،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
21 Aug
21Aug


روض برس

تعتبر القطط حيوانات رائعة وذكية، ولديها طرق مختلفة للتواصل مع البشر وطرق خاصة بها للتعبير عن مشاعرها واحتياجاتها. إن فهم لغة القطط والتعرف على ما تحاول القطة التواصل به يمكن أن يساعد في تحسين العلاقة بين صاحب القطة والقطة نفسها. 

في هذا المقال، سنلقي الضوء على بعض أشهر عبارات القطط وما تعنيه وأهميتها في التواصل.

1. التلويح بالذيل:

عندما تقوم القطة بتلويح ذيلها، فهذا يعتبر إشارة إيجابية تعني السعادة والارتياح. إنها تشير إلى أن القطة سعيدة بالتواجد معك وأنها تريد اللعب أو تستمتع بحضورك. لذلك، يمكنك الاستجابة لهذه الإشارة بمنح القطة بعض الحنان واللعب معها.

2. زئير القطة:

إذا سمعت القطة تزأر عاليًا ومستمرًا، فقد يكون هذا إشارة للتوتر أو الخوف. يمكن أن يكون هناك شيء يزعج القطة مثل صوت عالٍ أو وجود حيوان آخر في المنزل. في هذه الحالة، يجب عليك تهدئة القطة ومحاولة تحديد سبب التوتر وإزالته إذا كان ذلك ممكنًا.

3. دعوة اللعب:

عندما تقوم القطة بعرض لعبتها أمامك وتحاول لفت انتباهك للعب معها، فهذا يعتبر دعوة للعب من جانبها. يجب عليك استجابة لهذه الدعوة واللعب مع القطة، حيث أن القطط تحب اللعب وتحتاج إلى ممارسته للحفاظ على نشاطها وصحتها العقلية.

4. الهمس:

عندما تقوم القطة بعمل صوت هامس أو نوع من الجرجرة، فهذا يمكن أن يكون تعبيرًا عن السعادة والراحة. إنها إشارة إيجابية تعني أن القطة سعيدة ومرتاحة. يمكنك الاقتراب من القطة بلطف وإظهار الحب والاهتمام.

5. التلويح باليد:

عندما تقوم القطة بتلويح يدها أمام وجهها، فهذا يمكن أن يعني أنها تحتاج إلى شيء معين. قد تحتاج للأكل أو الماء أو الخروج في رحلة قصيرة خارج المنزل. من المهم أن تكون حساسًا لاحتياجات القطة وتلبية طلباتها عندما توجه إليك بهذه الإشارة.

6. لحظة الاحتراس:

عندما تقوم القطة بوضع أذنيها المائلة إلى الخلف وتحريك ذيلها بشكل سريع، فهذا يمكن أن يعني أنها في حالة احتراس وتوتر. قد يكون هناك شيء يزعجها وتشعر بالقلق منه، مثل وجود حيوان آخر في المنزل أو أي تغيير آخر في البيئة. في هذه الحالة، من الأفضل أن تترك القطة وحدها وتعطيها بعض الوقت للاسترخاء والتهدئة.

7. اللعب مع القطة:

عندما تقوم القطة بإيلاج اللسان بين شفتيها ومسحه حول فمها، فهذا يعني أنها تشعر بالراحة والاستمتاع. قد يكون هذا تعبيرًا عن السعادة أو الراحة بعد وجبة طعام لذيذة أو بعد جلسة مرح ولعب. من الجيد أن تحتضن وتحمي القطة في هذه الأوقات وتعبّر عن حبك واهتمامك بها.

8. الدردرة:

عندما تقوم القطة بدردرة الأرض بجسدها، فهذا يمكن أن يكون علامة على الراحة والثقة. إنها تعبير عن السعادة والراحة والاستمتاع. قد تقوم القطة بدردرة الأرض عندما ترى صاحبها أو عندما تكون في حالة مزاجية جيدة. يمكنك الاستجابة لهذه الإشارة بتقديم الحنان والتأكيد على أن القطة آمنة ومحبوبة.

9. النظرة الطويلة:

عندما تقوم القطة بالنظر بشكل ثابت إليك مع عيون مفتوحة، فهذا يمكن أن يعني أنها ترغب في الحصول على انتباهك أو تطلب شيئًا معينًا. قد تحتاج للطعام أو للعب أو للخروج في جولة خارج المنزل. يجب عليك أن تهتم بما تشير إليه القطة وتلبي احتياجاتها.

10. اللمس والاحتكاك:

عندما تقوم القطة بالاحتكاك بجسمها مع جسمك أو بلمسك برأسها أو جسدها، فهذا يمكن أن يكون طريقة للتعبير عن المودة والحب. إنها إشارة إيجابية تعني أن القطة تثق بك وتحبك. يجب عليك تقديم الحب والمودة في المقابل عن طريق تحنيطها وتدليكها.

في النهاية، يجب على كل مالك لقطة أن يفهم أن القطة لديها أساليب مختلفة للتواصل وتعبير عن مشاعرها واحتياجاتها. من خلال تعلم لغة القطط واحترام احتياجاتها واستجابة لإشاراتها، يمكن تعزيز العلاقة بينك وبين قطتك وإحساسها بالأمان والحب.