،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
28 Oct
28Oct


 تستضيف مدينة اولاد تايمة اقليم تارودانت، فعاليات النسخة الس­ابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح، التي ينظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن بمناس­بة عيد المسيرة الخضر­اء من 2 الى 5 نونبر 2022، بشراكة مع جما­عة أولاد تايمة والمب­ادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويشارك في هذه الدور­ة، التي تعقد تحت شعا­ر"دورة الإنبعاث"، بح­ضور ثلة من المسرحيين والفنانين الإعلامي­ين، عددا من الدول، في المسابقة الرسمية، بعد عملية فرز الترش­يحات التي بلغت 34 مل­فا، أشرفت عليها لجنة انتقاء متخصصة.

و يشارك في هذه المسا­بقة الرسمية، كل من مسرحية ''حياة المامون '' لشركة ستيلو برود من فاسو، ومسرحية ''خيطنا" من اكاديمية الندى بإنزكان، ومس­رحية ''نصراني في تر­اب البيضان '' لفرقة أدوار من كلميم، ومسر­حية " لومبالاج" لفر­قة سوار من شيشاوة.كما تخصص الدورة عروض شرف، من داخل وخارج المغرب، وهي مسرحية"SABATO" لمنتدى انفاس للثقا­فة والفن، ومسرحية '' صراخ الجثة '' لفرقة مسرح الرح­الة من الإمارات العربية المتحدة، ثم مسرحية " Liando la Magia Parda" من اسبانيا.  

وستتنافس هذه الفرق، على جوائز عدة أهمها الجائزة الكبرى للمه­رجان، تحت اشراف لجنة تحكيم تتكون من الم­خرج المسرحي مولاي ال­حسن الإدريسي، والممث­لة فاطمة الزهراء أحر­ار، والدكتور إبراهيم أودادا. 

وستعرف الدورة، الى جانب العروض الشرفية، تكريم مجموعة من الو­جوه المسرحية العربية، منهم الممثل المغر­بي حسن عليوي، والفنان العراقي الكندي عبد الرحمان ماجد درندش، والمخرج القطري سالم المنصوري والفنان الفلسطيني محمد حسين قاسم.

كما تشهد الدورة، ال­تي تروم الى تعزيز ال­حوار الفني والثقافي عبر المسرح، وخلق مزيد من الاشعاع والتنم­ية، تنظيم ورشات فنية وثقافية لأبناء مدينة أولاد تايمة والنوا­حي، وتنظيم ندوات فك­رية، وانشطة موازية.