،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
18 Jul
18Jul


يشارك 9 أفلام دولية، في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للسينما في نسخته الثالثة، والتي تنظمها جمعية ملتقى الطفولة والشباب فرع الفقيه بن صالح من 23 إلى 27 يوليوز الجاري تحت شعار" السينما إبداع مستمر".

هذه الافلام التسعة ستتنافس على خمس جوائز وهي، le 17 Aout a 17 heures، من فرنسا لمخرجه patrice Guillain، ثم "ايدي ناعمة" من طنجة للمخرج فيصل حليمي، و"فرحة" من تونس للمخرجة جيهان اسماعيل، و"أم المهرج" من القنيطرة للمخرجة منال غوا، ثم "الدروج" من سلطنة عمان للمخرج حميد بن سعيد العامري.

كما يشارك في مسابقة هذا المهرجان الذي يقام بالمركب الثقافي للمدينة، فيلم "السفر" من مكناس للمخرج مهدي العالمي، و"ادم" من مصر للمخرج محمد نبيل مرجان، و"يوم عادي" من وجدة للمخرج توفيق افقير، و"صلاة العشاء" من فلسطين للمخرج يوسف علاري.

وقد توصلت اللجنة المكلفة بدراسة الأفلام وانتقائها، والتي ضمت ثلة من السينمائيين البارزين، بأزيد من 192 طلبا للمشاركة، حيث وجدت صعوبة كبيرة في انتقاء الطلبات.

واعتمدت اللجة شروطا دقيقة لاختيار الأفلام، حيث مرت هذه العملية عبر مراحل كثيرة منها فرز الطلبات حسب وصولها في التوقيت المحدد لإيداعها و أيضا حسب الشروط المحددة في إعلان المشاركة ثم دراسة كل ملف على حدة لتتوصل اللجة الى الاخيتار النهائي.

يشار الى أن هذه الدورة، ستعرف برمجة متنوعة، تضم إلى جانب المسابقة الرسمية التي تحكمها لجنة متخصصة، ورشات سينمائية وتكريمات وتوقيع اصدارات، فضلا عن أنشطة موازية، تروم جعل السينما إبداع خلاق مستمر، ويساهم في تحقيق مزيد من الاشعاع.