،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
12 Jul
12Jul


يواصل الفنان سعيد بيبو، جولته الفنية والترفيهية الوطنية، يجوب خلالها مختلف مدن المملكة، لتنشيط المخيمات الصيفية الوطنية ضمن قافلة المواطنة، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتتميز هذه الجولة الكبرى، التي تنظم ضمن البرنامج الوطني للتخييم، وافتتحه وزير وزارة الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد السبت الماضي، بمركز التخييم ببوزنيقة، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم تحت شعار"المخيمات الصيفية فضاءات للتنمية والإدماج"، بتنظيم حفلات كبرى، تتضمن عروضا تربوية فنية احترافية متنوعة لتحسيس وتوعيه الأطفال والشباب.

وتعتبر هذه الحفلات الترفيهية، أكبر مشروع لتنشيط الأطفال في المغرب، حيث يقود الفنان سعيد بيبو قافلة المواطنة لأول مرة، في أهم وأكبر المخيمات الصيفية للمملكة، مع تقديم أروع وأغلى المفاجآت، بإمكانيات كبيرة، وفرتها الوزارة لمجال الشباب والأطفال والتربية والثقافة والفنون.

وبالمناسبة سيقدم الفنان بيبو، حفلتين كل أسبوع، في مختلف المخيمات الصيفية، تروم فقراتها المنوعة ترسيخ روح المواطنة، وقيم حب الوطن، والمساهمة في تربية اجيال المستقبل عن طريق التوعية، بالمحافظة على البيئة والثروة المائية، والوقاية من مخاطر الانترنيت، وكل ما من شانه أن ينمي مدارك الأطفال، ويحقق الأفضل لاجيال المستقبل.

وتستمر قافلة المواطنة" صيفيات أطفال على بال 2023"، حتى السادس من شهر نونبر 2023، لتتوج باحتفالية ضخمة وأسطورية، يرتقب أن يحضرها أزيد من 75 ألف طفل وطفلة بساحة جامع الفنا بمراكش، كتراث أنساني وعالمي، بعد الاحتفالية الناجحة التي نظمت السنة الماضية بطنجة وتابعها أزيد من 55 ألف طفل وطفلة بمناسبة عيد المسيرة الخضراء.