،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
22 Oct
22Oct


انطلقت مساء امس يوم الجمعة، فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان السينمائي الاورو افريقي بمدينة تيزنيت، وذلك بتكريم عدد من الوجوه البارزة في الحقل السينمائي والفني والتلفزيوني.

حظي بهذا التكريم، كل من الأستاذة رشيدة احفوض صاحبة البرنامج التلفزي الشهير"مداولة"، والممثلة الامازيغية امينة اشاوي، ثم المخرج اوكودجو اكوتشاي من دولة البنين، التي تحضر في هذه الدورة كضيف شرف.



وتميز حفل الافتتاح الذي جرى بدار الشباب، بحضور وفد رسمي يتقدمه، عامل إقليم تيزنيت، وباشا المدينة ومراقبه، ورئيس المجلس الإقليمي، فضلا عن ثلة من النجوم والإعلاميين وفعاليات المجتمع المدني.

كما شهد حفل افتتاح الدورة، التي تقام على مدى ثلاثة أيام تحت شعار"نوليود.. النموذج الابداعي للصناعة السينمائية في افريقيا"، كلمات ترحيبية، أبدت اهمية هذه التظاهرة وبرمجتها الخصبة والمتنوعة، لعل من ابرزها كلمة جمعية إفريقيا للثقافات والفنون والتواصل، الجهة المنظمة، والتي القتها الاستاذة الشرفاء ماء العينين. 

و تم بالمناسبة ايضا، تقديم المشاركين في الدورة، سواء على مستوى الأفلام، او الندوة والورشات، والانشطة الموزاية، فضلا عن عرض فيلم owo bebe لمخرجه اوكودجو اكوتشاي من البنين.