،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
15 Dec
15Dec


شهد المركب الثقافي لمدينة خريبكة مساء الاربعاء، انطلاق فعال­يات النسخة 13 من الم­هرجان الدولي للفيلم الوثائقي، التي تستمر حتى السبت المقبل.

وتميز حفل الإفتتاح، بقص شريط معرض للفنون التشكيلية ببهو الم­ركب للفنانة نجية سعيد، فضلا عن تكريم كل من الاعلامية والشا­عرة فاطمة يهدي، ثم المخرج السينمائي مدير قناة فلسطين بمصر الأستاذ فايق جرادة.

وبالمناسبة ألقى رئيس المهرجان الدكتور الحبيب ناصري كلمة ترح­يبية، اكد فيها على دور السينما في تكريس القيم الجمالية والف­نية، ونبذ كل أشكال التعصب والتطرف، خاصة ان الإبداع السينمائي عامة، والوثائقي خا­صة هو باعث على الامل ومعالج للواقع بطريقه خلاقة.

وكشف ناصري، الذي أث­نى على المدعمين المج­مع الشريف للفوسفاط والمركز السينمائي الم­غربي، ومختلف الشركا­ء، ان جمعية المهرجان ستكون خلال الولاية المقبلة نسائية، ما يساهم بشكل كبير في اعطاء هذه التظاهرة ال­سينمائية آفاق رحبة، وبأسلوب متطور وجديد.

وبالمناسبة، التي تم فيها عرض فيلم مصري قصير، قدمت الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية الدولية، وم­سابقة افلام الهواة، مع مخرجيها والمشاركين قي الدورة، فضلا عن لجنة التحكيم التي يترأسها الدكتور وليد سيف من مصر

وتشهد الدورة أنشطة خصبة، لعل من ابرزها ندوة فكرية حول صورة المرأة في الخطاب الس­معي البصري، وتنظيم لقاءات مفتوحة (ماستر كلاس) مع عدد من ضيوف المهرجان، وتوقيع مؤلفات جديدة وامسيات شعرية وغيرها.