،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
20 Jun



تنطلق الخميس المقبل 22 يونيو 2023، وعلى مدى خمسة ايام فعاليات الدورة 52، للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش، التي تنظمها جمعية الاطلس الكبير تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكشف مدير المهرجان الوطني للفنون الشعبية، رئيس جمعية الأطلس الكبير الدكتور محمد الكنيدري خلال ندوة صحافية عقدت بمراكش نهاية الاسبوع، ان عروض الدورة، ستقدم بالمسرح الملكي، وذلك لأسباب تتعلق بعدم جاهزية قصر البديع الذي اعتاد احتضان فعاليات المهرجان في دوراته السابقة.

واضاف الدكتور الكنيدري، بأن ألمانيا ستحضر الدورة، باعتبارها ضيفة شرف هذه الدورة، فضلا عن مشاركة فرقتين أفريقيتين من جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيما يبلغ عدد الفرق الوطنية المشاركة في الدورة 33 فرقة بمجموع 678 فنانا.

كما اكد أن الفرق الشعبية المشاركة ستحيي في إطار تواصلها الإجتماعي سهرات فنية بكل من مؤسسة دار البر والإحسان ومؤسسة دار الطفولة بمراكش، اهتماما من التظاهرة بهاتين الفئتين، وتكريسا للبعد الاجتماعي لهذه التظاهرة الفنية التي تعكس ألوان التعدد الذي يزخر به التراث الشعبي الوطني ومادته الغنية بأنواع الفرجة الإيقاعية ولوحاته الجمالية.

وإلى جانب المسرح الملكي الذي يعد المنصة الرسمية لعروض هذه الدورة، ستقام فعاليات الدورة بكل من ساحة جامع الفناءـ ساحة الحارثي ومنتزه مولاي الحسن، هذا في ما تفتتح الدورة أنشطتها بكرنفال ينطلق من ساحة الحارثي في اتجاه المسرح الملكي المحتضن للعروض الرسمية.

يشار الى ان الدورة 52 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية، تنظمها جمعية الأطلس الكبير، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والإتصال، وبدعم من ولاية جهة مراكش آسفي، ومجلس الجهة، ومجلس مراكش، ومجلس المدينة، ومجلس جماعة المشور القصبة.