،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
05 May
05May


تستضيف مدينة الرباط، في الفترة الممتدة من 20 الى 28 من شهر ماي الجاري، فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الطفل، الذي ينظمه مجلس مقاطعة حسان احتفالا بالذكرى 19 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن. 

وتشهد هذه الدورة، التي تقام تحت شعار"مستقبل افريقيا في الاعتناء بالطفولة"، برمجة خصبة ومتنوعة، تضم بالخصوص كرنفالا باهرا، يجوب اهم شوارع الرباط في الافتتاح، بمشاركة عدد من الأطفال المبدعين يجسدون لوحات مختلفة وجميلة.

كما تعرف الدورة، أيضا فقرات فنية وثقافية ورياضية، خاصة في مجالات المسرح والموسيقى والبهلوان وكرميس، فضلا عن العاب متنوعة، ومسابقات في كرة القدم والشطرنج وغيرها.

وتنكب اللجنة المنظمة، تحت إشراف مدير الدورة عبد الإله الدغمي والمدير الفني عبد العزيز مشرف، على توفير كل التجهيزات والاكسسوارات خاصة على مستوى الكرنفال، وذلك بورشة المهرجان الكائنة، بالمركب الثقافي المهدي بن بركة بحي المحيط، من اجل إنجاح الدورة.

وتسعى هذه التظاهرة التي توقفت قبل خمس سنوات، الى الاهتمام بمجال الطفولة، وصقل المواهب، وتشجيعها على الخلق والعطاء، فضلا عن ترسيخ قيم المواطنة والتربية والإبداع، لكسب رهانات المستقبل.