،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
21 Dec
21Dec


تستضيف العاصمة الرباط، في الفترة الممتدة من 27 الى 30 دجنبر الجاري، فعاليات الدورة الأولى من أسبوع الوثائقي بالرباط، والذي تنظمه الغرفة المغربية لصناع الفيلم الوثائقي.

و تعرف هذه الدورة، فقرات متنوعة وخصبة، من عروض سينمائية، ولقاءات مفتوحة (ماستر كلاس) مع مخرجين، وصناع الفيلم الوثائقي ونقاد، ومنهم المخرج داوود اولاد السيد، إضافة إلى مختبرات، وغيرها.

وتخصص الدورة بالمناسبة، ثلاث ورشات حول إنتاج فيلم وثائقي، يؤطرها كل من المنتج طاهر عبدلاوي، ورشيد قاسمي، ثم سعيد زريبع، حيث ستقام بالمعهد المتخصص في السينما والسمعي البصري.

كما يحتضن المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، مائدة مستديرة تتمحور حول موضوع "الوثائقي سينما مغايرة" يشارك فيها كل من سعيد مزواري وعادل سمار وعبد الله سرداوي، و بتسيير من جميلة عناب.

وتشهد الدورة كذلك، تقديم وتوقيع مؤلفين مهمين، وهما "جماليات الفيلم الوثائقي للدكتور الحبيب ناصري، والمرشد في صناعة الفيلم الوثائقي للمخرج الدكتور عز العرب العلوي.

كما يتميز أسبوع الوثائقي بالرباط، بعرض افلام ومناقشتها، من قبل مخرجيها وهي "لعزيب" لجوتد بابلي، بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، و اصداء الصحراء" لرشيد القاسمي، و"لمعلقات" لمريم عدو بسينما النهضة.