،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
22 May
22May



 

شهدت حديقة نزهة حسان بالرباط اليوم الاحد، احتفالية متنوعة، وذلك في اطار فعاليات النسخة السابعة من مهرجان الطفل، الذي ينظمه مجلس مقاطعة حسان، احتفالا بالذكرى 19 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وشملت هذه الاحتفالية، التي شاركت فيها العديد من المؤسسات التعليمية، وفعاليات المجتمع المدني وغيرها، ورشات في الفنون التشكيلية، والألعاب البهلوانية، وكراميس، فضلا عن لوحات فلكلورية، وحكواتية، والعاب، وأغاني للأطفال، ومسابقات وغيرها.

واستمتع الاطفال بالمناسبة، التي تقام تحت شعار"مستقبل افريقيا في الاعتناء بالطفولة"، وطيلة اليوم، ببرامج وانشطة مختلفة، تروم في الاساس ادخال الفرحة على قلوبها، واشراكها في فعاليات المهرجان، وخاصة ضمن فقرة لباس الازياء، ومحاكاة الكثير من الشخصيات وتقمص أدوارها الجميلة وغيرها.

وتتميز هذه التظاهرة الفنية والثقافية، بمشاركة وازنة لفعاليات المجتمع المدني، من منظمات وجمعيات تربوية ثقافية رياضية، اضافة الى المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، وكذا المؤسسات الاجتماعية.

وتتواصل فعاليات الدورة غدا، بتنظيم مزيد من الفقرات، خاصة في مجال المسرح والشطرنج وغيرهما، بدار الثقافة وقاعة با حنيني، لتتوج بتكريمات واحتفالية باهرة يوم الجمعة المقبلة بالمسرح الوطني محمد الخامس.

وتسعى هذه التظاهرة، التي تقام تحت إشراف مدير الدورة عبد الإله الدغمي والمدير الفني عبد عزيز مشرف، الى اكتشاف المواهب وصقل تجاربها، واشراكها في العطاء الفني، وتكريس الحس الابداعي والتشاركي لدى الطفولة لكسب رهانات المستقبل.