،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
26 Aug
26Aug


 في سياق الحراك التضامني مع الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة من داخل الولايات المتحدة، قامت منظمة و أندية طلابية في كلية القانون بجامعة بيركلي بولاية كاليفورنيا بالإعلان عن موقف صريح و مباشر تجاه الكيان الصهيوني، و ذلك باعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري. 

و وفقا لقصاصة الوكالة الرسمية للأنباء "وفا"، فإن ذات المنظمات و الأندية الطلابية، و لجعل موقفها المذكور موقفا رسميا و ثابتا، أضافت بندا في النظام الداخلي لهيئاتها الطلابية تعتبر بموجبه إسرائيل أنها دولة فصل عنصري، مؤكدة على مناهضتها الثابتة للاستعمار و العنصرية و الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

و أوضحت قصاصة الوكالة الفلسطينية، أن البند المذكور لتلك الهيئات الطلابية بولاية كاليفورنيا، يطالب الجامعة بسحب كافة استثماراتها و قطع علاقتها الأكاديمية مع دولة الاحتلال، بالإضافة إلى وقف التعامل مع المؤسسات و الشركات المتواطئة مع احتلال فلسطين. 

و عرفت وكالة "وفا" الفلسطينية تلك المنظمات الجامعية بأنها تتعلق بتجمع الطلاب التقدميين، رابطة طلاب القانون الامريكيين من آسيا و المحيط الهادئ، جمعية مشروع الدفاع عن المجتمع، منظمة طالبات القانون في جامعة بيركلي، جمعية طلاب القانون من أصل إفريقي، و جمعية الطلاب المسلمين. 

و في شرحها لخلفية تبني البند المذكور، قالت وكالة "وفا": إن منظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين في كلية القانون بجامعة بيركلي، هي التي تبنت حملة التواصل مع باقي المنظمات الطلابية الأخرى لإقناعها بإضافة البند المذكور، ضمن توجه لتحويل تضامن المنظمات إلى قرار استراتيجي تنص عليه أنظمتها الداخلية من منطلق تأييدها للعدالة الاجتماعية داخل و خارج الولايات المتحدة.