،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
15 May
15May



  روض برس 

احتشد، اليوم السبت، المدافعون عن حق النساء الأمريكيات في الإجهاض بكافة الولايات المتحدة لتجديد دعمهم لهذا الحق. 

و وفقا لمصادر إعلام أمريكية و لاتينية، تظاهر الآلاف من الأشخاص في معظم المدن الأمريكية ضمنها شيكاغو، هيوستن، لوس أنجلس و أتلانتا.. مدفوعين بالتسريب الذي تم قبل أيام لمسودة تشير إلى أن المحكمة على وشك إلغاء حق الإجهاض الذي سمح به القضاء الأمريكي عام 1973 في جميع أنحاء البلاد. 

و أفادت قاضية و هي رئيسة محكمة، إنه بعد كل هذا الوقت (50 عاما) لا يزال هناك أناس يريدون التحكم في ما تريد فعله النساء و الحقوق التي لدينا لاتخاذ قراراتنا الصحية بأنفسنا أمر شائن". 

و في العاصمة واشنطن، وقف المتظاهرون المدافعون عن حق النساء في الإجهاض أمام المحكمة العليا، و حناجرهم تصدح بقوة و هم يحملون لافتات كتب على بعضها شعار "الإجهاض حق من حقوق الإنسان". 

حاكم ولاية "إلينوي"، بريتزكر، شارك في مظاهرة شيكاغو، و تعهد بحماية الحقوق الإنجابية في ولايته، حيث قال بالحرف للصحافيين"أنا فخور بأن ولايتي هي جزيرة للحرية الإنجابية في الجزء الشمالي الأوسط من البلاد، و شواطئنا لا تزال مفتوحة لأي شخص تقطعت به السبل من قبل السياسيين المتطرفين". 



و في مدينة "أتلانتا" عاصمة ولاية جيورجيا، خرج المئات من المتظاهرين تأييدا لحق النساء في الاختيار، إذ كانت واحدة من أهم شعاراتهم المرفوعة هي "لا الكنيسة و لا الدولة  يحق لهما ان يقررا في مصير النساء". 

و مسودة المحكمة العليا، التي حفز تسريبها على اندلاع المظاهرات العارمة في معظم الولايات المتحدة، تم فتح تحقيق قضائي في محاولة لتحديد المسؤول عن تسريب تلك المسودة.