،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
29 Nov
29Nov

 وصلنا من موقع أفاز هذا المقال و هو عبارة عن نداء من أجل الضغط لوقف ممارسة ذبح حيتان الدلافين في جزر فارو، كما يدعو إلى التوقيع على عريضة لوقف هذه الممارسة المذمومة. 

و ننشر نص المقال فيما يلي:

ذُبح أكثر من 1400 دولفين، من بينهم إناث حوامل وصغار دلافين، في جزر فارو(الدانمارك). 

تعرف الدلافين بأنها إحدى أذكى الأنواع الحية على الكوكب. حيث يتمتعون بذاكرة ممتازة وينادون بعضهم البعض بالأسماء، فضلاً عن كونها تتمتع بذكاء عاطفي يجعلها تدرك وتفهم مشاعر الفرح والحزن والهلع، فتخيلوا مقدار ما الرعب والألم التي عاشتها. تلك المخلوقات في ذلك الخليج. تعهد رئيس الوزراء، بعد موجة غضب شعبية عارمة، بمراجعة قوانين الصيد في بلاده. لكن الخطر الحقيقي يكمن في أن تتم مراجعة القوانين بطريقة شكلية وضعيفة لن تؤدي إلى تغييرها. 

لا يمكننا السماح بحدوث مثل هذا الأمر، حيث يمكننا من خلال عريضة مليونية الضغط على رئيس الوزراء من أجل ضمان إجراء مراجعة علمية شاملة لهذه القوانين. لذا، فإن كل توقيع على هذه العريضة يعد مهماً للغاية من أجل تحقيق هدفنا في زيادة الضغط. وقعوا الآن قبل عملية الصيد القادمة يطلق السكان المحليين في جزر فارو اسم الطحن/Grind على عملية صيد وحشية لمئات الدلافين التي تحاصر في خليج صغير حيث تم ذبحها.

لكن التقليد هذه السنة كان مختلفاً.

حيث تم الدفع بأكثر من 1400دولفين نحو الشاطئ ليجري ذبحها واحدا تلو الآخر. كانت تلك الدلافين المرعوبة تتخبط على طول الشاطئ حيث اختنق الكثير منها على رمال الشاطئ بينما لم ترحم السكاكين من بقي في الماء بما فيهم إناث حوامل وصغار الدلافين أيضاً، فضلاً عن قتل 53 حوتاً من نوع الحوت الطيار.

تعرف الدلافين بأنها إحدى أذكى الأنواع الحية على الكوكب، حيث يتمتعون بذاكرة ممتازة وينادون بعضهم البعض بالأسماء، فضلاً عن كونها تتمتع بذكاء عاطفي يجعلها تدرك وتفهم مشاعر الفرح والحزن والهلع، فتخيلوا مقدار الرعب والألم التي عاشتها تلك المخلوقات في ذلك الخليج الذي تحول لونه إلى الأحمر بسبب لون دمائها.

يجب إنهاء تقليد الصيد الوحشي هذا.

يؤيد أكثر من نصف سكان جزر فارو وقف عمليات صيد الحيتان، وقد تعهد رئيس الوزراء، بعد موجة غضب شعبية عارمة، بمراجعة قوانين الصيد في بلاده. لكن الخطر الحقيقي يكمن في أن تتم مراجعة القوانين بطريقة شكلية وضعيفة لن تؤدي إلى تغييرها. لا يمكننا السماح بحدوث مثل هذا الأمر. حيث يمكننا من خلال عريضة مليونية الضغط باتجاه إعادة مراجعة تلك القوانين إلى أجندة رئيس الوزراء مجدداً. وقعوا على العريضة قبل حدوث عملية صيد جديدة.