،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
07 Aug
07Aug


روض برس 

وجه رئيس البيرو اليساري، "بيدرو كاستيو"، إنذارا قويا إلى كونغرس الجمهورية مقترحا على المعارضين الذين يهيمنون عليه بمنحهم الفرصة الأخيرة للتوافق، و إلا سيعمل رفقة الشعب على مقاومتهم. 

و حسب ما نشرته الصحف المحلية، فإن "كاستيو"، الذي يواجه انتقادات حادة و اتهامات بالفساد و مطالبات معارضيه اليمينيين بإخضاعه للمحاكمة، اعتبر انه منذ بدأ ولايته الأولى قبل سنة، و معارضوه يخططون لإزاحته من رئاسة الدولة، محذرا من انه كان يمد يده إلى هؤلاء المعارضين للتوصل إلى توافق، غير أن الاحتقان تواصل، و هو ما جعله يعلن بشكل واضح على انه  إذا استمروا في تنفيذ خطتهم لإبعاده، فسوف يقوم بحملة وطنية رفقة الشعب لمواجهة الكونغرس الذي يسيطرون عليه. 

و أوضح رئيس البيرو في سياق إعلانه الحرب على الكونغرس، موجها كلامه المباشر لمعارضيه من اليمين، "أنا على استعداد لبذل المزيد من الجهد. أمد يدي للمرة الأخيرة حتى تتمكن هذه القوى من التوصل إلى إجماع حول الديمقراطية"، محذرا خلال خطابه الذي ألقاه بمناسبة الذكرى 198 لمعركة جونين في محمية "تشاكاماركا" التاريخية، مضيفا أنه في حال استمروا في ممارساتهم، "فسوف أشعر بأنني مضطر للقيام بحملة وطنية مع شعب البيرو للدفاع عن الحكومة، لأنني جئت من صناديق الاقتراع الديمقراطية". 

و أضاف الرئيس اليساري كاستيو، مسترسلا في كلامه الذي هاجم فيه أعضاء الكونغرس المعارضين له، حيث وصفهم بأنهم يمارسون  الانقلاب و اعتبر وصولهم للكونغرس جاء وفق تمثيل ضئيل من أصوات المواطنين، قائلا، "نحن نواصل المقاومة ضد تلك القوى السياسية التي أصبحت مدبرة للانقلاب على الديمقراطية لأنها لا تمتلك الشجاعة"، مؤكدا على انه لن ينحني بسبب أعمال الفساد المزعومة التي شجبها أعضاء الكونغرس بعد ان نسبوها لإدارة حكومته الحالية، معتبرا إياهم منعدمي الأخلاق، مذكرا في تساؤلات مباشرة، ما هي الأخلاق التي يجب ان يتحدثوا بها عن الدبلوماسية عندما يسلبون الحقوق الدستورية؟ و ما هي هذه الأخلاق التي يتحدثون عنها عندما باعوا الأسلحة للقوات الثورية المسلحة الكولومبية، و أولئك الذين قاموا بتحميل المخدرات على متن الطائرة الرئاسية؟، مضيفا "أنا جئت من الأسفل و لا يمكنهم تنيي او خلق أشباح من الفساد و إضعاف حكومتي او إبعادي عن المدينة. لم و لن أسمح بذلك"، يقول بيدرو كاستيو بصوت مرتفع.