،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
19 May
19May


تواصل الحركات التقدمية عبر مختلف أحزابها السياسية و النقابية و الاجتماعية و الثقافية و البيئية و الحقوقية في كافة أرجاء العالم تضامنها الراسخ مع الشعب الفلسطيني و تنديدها القوي ضد دولة الاحتلال الصهيوني في ضوء اقدام قادتها على اغتيال الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبوعاقلة.

و في هذا السياق، و صلنا بيان صادر عن مركز حقوق الإنسان بأمريكا الشمالية ننشر نصه فيما يلي:

أقدم جيش الاحتلال اإلسرائيلي ، يوم األربعاء 11 أيار / مايو ، في مدينة جنين ، بإطالق عيار ناري في الرأس، على اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة أثناء مزاولتها لمهمتها كصحفية. 

الصحفية الفلسطينية الأمريكية البالغة من العمر 51 عا ًما هي واحدة من قائمة طويلة من الصحفيين قتلتهم قوات الإحتلال  الإسرائيلي التي تتبنى سياسة متعمدة ومنهجية لإسكات المقاومة الفلسطينية وكل الأصوات الحرة. 

بهذه المناسبة االأليمة، يستنكر مركز حقوق الإنسان بأمريكا الشمالية )HRC-CDH ) هذه الجريمة البشعة ويطالب مواطني العالم والمجتمع الدولي بإدانة نظام الأبارتايد والاحتلال بشكل واضح وقوي، و وضع حد لانتهاكات حقوق الفلسطينيين ولسياسة الإفلات من العقاب التي تتبعها قوات ا خالل لاحتلال 74 عاما من الإستيطان. 

ويدعو مركز حقوق الإنسان بأمريكا الشمالية المجتمع الدولي إلى العمل من أجل إنشاء لجنة تحقيق دولية مستقلة لإلقاء الضوء الكامل على هذه الجريمة ضد حرية التعبير والصحافة ومعاقبة المسؤولين والمنفذين. 

ويندد بمحاولة الاحتلال الصهيوني إسكات أولئك الذين يوثقون لجرائم الحرب، كما فعل من خلال تصنيف المنظمات غير الحكومية الفلسطينية لحقوق اإلنسان كإرهابيين. 

إن جرائم الحرب الصهيونية معروفة وموثقة منذ عقود. ومع ذلك، فهي لم تؤدي الى أي عقوبات من المجتمع الدولي: إلى متى؟ 

وحيث اعلنت حكومة الولايات المتحدة أنها "منزعجة" من هجوم شرطة الاحتلال الإسرائيلي على جنازة شيرين أبو عاقله !!! نتساءل: هل ستفرض أخيرا عقوبات على إسرائيل؟ 

حماية الصحفيين في مناطق النزاع مسؤولية دولية لا يمكن لأحد أن يتجاهلها. ازدواجية المعايير والانتقائية غير مقبولة في التعامل مع القضايا الدولية المتعلقة بالعدوان والاحتلال وانتهاكات حقوق الانسان. 

وعلى إثر هذه الجريمة الجبانة والشنيعة، نتقدم بأحر التعازي لأسرة شيرين، ولعائلات جميع الشهداء وللشعب الفلسطيني الذي ندعمه في نضاله ضد المحتل الصهيوني من أجل تحرير فلسطين. 

نيويورك، في 15 ماي 2