،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
22 May
22May


روض برس

اعتقلت الشرطة خمسة اشخاص في عاصمة التشيلي سانياغو بتهمة تشكيل عصابة إجرامية دولية تدير نشاطها في منطقتي العاصمة و تاراباكا المحادية لدولتي البيرو و بوليفيا.

و وفقا للمعلومات التي نشرتها الصحف المحلية، فإن اعتقال الاشخاص الخمسة جاء على خلفية تمكن  شرطة مكافحة الإتجار بالمخدرات من مصادرة 90.000 جرعة من الكوكايين، مؤكدة على أن المتورطين الخمسة ليست لديهم سوابق و ضمنهم امرأة و رجل من بوليفيا مهاجر بطريقة قانونية.

 و أفادت مصادر الاعلام المحلي، ان المحققين توصلوا إلى حقيقة أن المعتقلين الخمسة و ضبط المحجوز من مخدر الكوكايين وراءه منظمة دولية متخصصة في نقله من شمال التشيلي (ايكيكي) إلى العاصمة سانتياغو، مضيفة أن حجم الكمية المصادر (44 كلغ) تم شحنها في بعض العبوات داخل صناديق بعد أن استخدموا شركة نقل رسمية لهذا الغرض، حيث أن الشرطة عثرت على 96 صندوقا من الخزف تزن اكثر من ستة آلاف كيلو غرام كانت مخبأة فيها مادة الكوكايين قدرت قيمتها ب 900 مليار بيزو (11.52 مليار درهم)، كما عثرت الشرطة على ذخيرة حية.

و قد تم التعرف على أحد المعتقلين على أنه المورد المزعوم لمادة الكوكايين المحجوزة، و أن النيابة العامة أمرت بوضعه رفقة الأشخاص الآخرين في الحبس الاحتياطي.