،google.com, pub-6704360869106781, DIRECT, f08c47fec0942fa0
1 قراءة دقيقة
07 Mar
07Mar


روض برس

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي عن تقديم عرض لمكافأة كل من استطاع حديد مكان أربعة أمريكيين مختطفين في شمال المكسيك.

و نشرت صحف و مواقع رقمية مكسيكية الخبر في ضوء تعرض اربعة أمريكيين لعملية اختطاف يوم الجمعة الماضي بعد عبورهم الحدود على متن حافلة صغيرة بيضاء. و أوضحت ذات المصادر، أن مجموعة من المسلحين اقتحموا الحافلة بعد اطلاقهم النار ليتمكنوا من اختطاف ونقل اربعة امريكيين إلى مكان بعيد لوضعهم في سيارة أخرى نقلتهم إلى مكان مجهول.. سفارة الولايات المتحدة في المكسيك طلبت من السلطات و المواطنين المكسيكيين التعاون ل1لمساعدة في تحديد مكان الضحايا.

و قد أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي عن عرض مكافأة قدرها 50 ألف دولار لكل من واستطاع تحديد مكان المواطنين الأمريكيين المخطوفين في مدينة ماتاموروس المكسيكية على الحدود الأمريكية.

و حسب المصادر الإعلامية المختلفة، أصدرت السفارة الامريكية في المكسيك بيانًا تطلب فيه من مكتب التحقيقات الفيدرالي التعاون العام "لتحديد الأشخاص المسؤولين عن الاعتداء على أربعة مواطنين أمريكيين واختطافهم ، في 3 مارس 2023 في مدينة ماتاموروس بولاية تاماوليباس المكسيكية1".عبر الضحايا الحدود في ذلك اليوم في حافلة صغيرة بيضاء تحمل لوحات تسجيل نورث كارولينا.

وقال مسؤول أمريكي مطلع يوم الاثنين لشبكة CNN إنهم يعتقدون أن مجموعة الأمريكيين المختطفين في ماتاموروس تعرضت للهجوم عن طريق الخطأ ولم يكونوا الضحايا المستهدفين في الهجوم، فيما يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي وشركاؤه الفيدراليون وسلطات إنفاذ القانون المكسيكية في القضية.

أعلن أوليفر ريتش ، الوكيل الخاص المسؤول عن شعبة سان أنطونيو التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، والتي تضم أراضيها مدينة براونزفيل بولاية تكساس1، أن الوكالة تسعى للحصول على مساعدة الجمهور "من أجل عودة الضحايا والقبض على المتورطين".

مدينة ماتاموروس، المتاخمة لبراونزفيل على الحدود، غالبا ما تكون مسرحا لحرب على النفوذ بين فصائل كارتل الخليج و منظمات الجريمة المنظمة.

من جانبه قال رئيس المكسيك، اليساري أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، في ندوته الصباحية اليومية: إنه يأمل في حل سريع لوضعية 4 أمريكيين مختطفين، مؤكدا "ان الضحايا عبروا الحدود لشراء الادوية في المكسيك وحدثت مواجهة بين جماعات (الجريمة المنظمة)  فتعرض الأمريكيين الأربعاء للاختطاف". 

و يذكر أن من بين أكثر 20 مدينة في العالم ينتشر فيها العنف، توجد 11 منها في المكسيك.